ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان_Dental students & dentists forum
ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان يرحبون بك زائرنا الكريم,
فــ شاركنا ابداعك!



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 


aufd.yolasite

 

TvQuran

 




 


شاطر | 
 

 حكمة عجوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_mohammed
مشرف المقــــهى
مشرف المقــــهى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 331
العمر : 26
المزاج : الحمدلله على كل حال
احترام المنتدى :
السنة الدراسية : 2nd Grade Dentistry
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: حكمة عجوز    السبت نوفمبر 12, 2011 12:14 pm

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
جلس عجوز حكيم على ضفة نهر
.. وراح يتأمل في الجمال المحيط به فلمح... عقرباً وقد وقع في الماء .. وأخذ يتخبط محاولاً أن ينقذ نفسه من الغرق ؟!
قرر الرجل أن ينقذه .. مدّ له يده فلسعه العقرب .. سحب الرجل يده صارخاً من شدّة الألم .. ولكن لم تمض سوى دقيقة واحدة حتى مدّ يده ثانية لينقذه .. فلسعه العقرب .. سحب يده مرة أخرى ......صارخاً من شدة الألم .. وبعد دقيقة راح يحاول للمرة الثالثة .وعلى مقربة منه كان ...يجلس رجل آخر ويراقب ما يحدث .. فصرخ الرجل: أيها الحكيم، لم تتعظ من المرة الأولى ولا من المرة الثانية .. وها أنت تحاول إنقاذه للمرة الثالثة؟!

لم يأبه الحكيم لتوبيخ الرجل .. وظل يحاول حتى نجح في إنقاذ العقرب ..

ثم مشى باتجاه ذلك الرجل وربت على كتفه قائلاً: يا بني .. من طبع العقرب أن "يلسع" ومن طبعي أن "أُحب واعطف"، فلماذا تريدني أن أسمح لطبعه أن يتغلب على طبعي
♥ ♥

عامل الناس بطبعك لا بطباعهم مهما كانوا ومهما تعددت تصرفاتهم التى تحرجك وتؤلمك فى بعض الاحيان ولا تابه لتلك الاصوات التى تتعالى حولك طالبه منك ان تترك صفاتك الحسنه لان الطرف الاخر لا يستحق تصرفاتك النبيلة .
♥ ♥

في كثير من الأحيان نندم علي معاملتنا للناس نظن انهم لا يستحقون معاملة طيبة
ولكن هذا الندم غير صحيح فنحن ينبغي أن نعامل الناس بأخلاقنا لا بأخلاقهم.


ننتظر ردودكم و نقاشكم الحي ان امكن




هلَ تعرِف الإحساس الذيِ يَوجد عِندَ الطفل عِنَدما تقذفه فيِ السمآء فَ يضحك .؟!
لأنهُ يَعرف أنكَ سَ تلتقِطه ولِن تدعه يقَع ,!!

( تلِكَ هيَ الثقه ) .. التيِ أتمنآهآ

تلِكَ هيِ ثقتي بِ ربيِ ’ لوِ رمتني الأقدآر فَ سَوفَ تلتقِطنَيِ | رِحمةُ رَبيِ | قبِل أن أقعَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمسمة
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 11
العمر : 29
الموقع : طرابلس
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الوطن بخير أنا بخير
السنة الدراسية : 4th Grade Dentistry
تاريخ التسجيل : 28/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: حكمة عجوز    السبت نوفمبر 12, 2011 11:01 pm

صدقة حكمتك في هدا الوقت لاتجد المبادرة با الاخلاق الحميدة فمتلا عندما تصطدم بشخص تقولة أسف فيرد عليك دور وين تصرفها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Insaf
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 997
العمر : 34
الموقع : https://www.facebook.com/pages/Brush/187262171338671
المزاج : الحمد لله تمام
احترام المنتدى :
السنة الدراسية : Internal ship
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة عجوز    الإثنين نوفمبر 14, 2011 8:00 pm



يقول الله سبحانه وتعالى:
(... ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ) (فصلت/ 34-35)


...

علينا أن نعامل الناس بالمعاملة الحسنة ..

فإنك إن تزرع خيرا تحصد خيرا بإذن الله

..

و الآية تكفي عن الكلام

.


د. محمد

متميز بطرحك

كل الشّكر


.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bdsds.ahlamuntada.org
زهرة البنفسج
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 583
العمر : 31
احترام المنتدى :
السنة الدراسية : Internal ship
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكمة عجوز    الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:38 pm

المفروض نمشو بالمثل اللي يقول دير الخير وارميه وراء ظهرك ( في البحر )...ودير الشر واتفكره
لكن مع الاسف الشديد من كترة ما الناس تتعودت اتخاف ادير الخير لانها مش حتلقى نفس المعامله معش حد يدير فيه.........


ربي يهدينا ان شاء الله



مميز دائما بمواضيعك الرائعه دكتور انتظر المزيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed
مشرف المقــــهى
مشرف المقــــهى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 331
العمر : 26
المزاج : الحمدلله على كل حال
احترام المنتدى :
السنة الدراسية : 2nd Grade Dentistry
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكمة عجوز    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 5:43 pm

اخواتي الدكتووورة انصااف والدكتوورة زهرة البنفسج كلامكم صحييح وانتم من تجعلووني ابدع بموااضيعي شكرااا تحيااتي




هلَ تعرِف الإحساس الذيِ يَوجد عِندَ الطفل عِنَدما تقذفه فيِ السمآء فَ يضحك .؟!
لأنهُ يَعرف أنكَ سَ تلتقِطه ولِن تدعه يقَع ,!!

( تلِكَ هيَ الثقه ) .. التيِ أتمنآهآ

تلِكَ هيِ ثقتي بِ ربيِ ’ لوِ رمتني الأقدآر فَ سَوفَ تلتقِطنَيِ | رِحمةُ رَبيِ | قبِل أن أقعَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed
مشرف المقــــهى
مشرف المقــــهى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 331
العمر : 26
المزاج : الحمدلله على كل حال
احترام المنتدى :
السنة الدراسية : 2nd Grade Dentistry
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكمة عجوز    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 5:52 pm

سمسمة كلامك صح نورتي




هلَ تعرِف الإحساس الذيِ يَوجد عِندَ الطفل عِنَدما تقذفه فيِ السمآء فَ يضحك .؟!
لأنهُ يَعرف أنكَ سَ تلتقِطه ولِن تدعه يقَع ,!!

( تلِكَ هيَ الثقه ) .. التيِ أتمنآهآ

تلِكَ هيِ ثقتي بِ ربيِ ’ لوِ رمتني الأقدآر فَ سَوفَ تلتقِطنَيِ | رِحمةُ رَبيِ | قبِل أن أقعَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكمة عجوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان_Dental students & dentists forum :: منتدى المواهب والترفيه :: قلم!-
انتقل الى: